Translate

سبعة الاتجاهات (7) يجب ان تعرفها للتسويق شركات عبرفايسبوك 2020

تشات عبر فايسبوك ومايسنجر :
لقد نما التسويق على فيسبوك وتحول إلى أشكال مختلفة على مر السنين، ولكنه ظل قويا.
يمكن للشركات الصغيرة أن تستفيد من نفس الجمهور الذي تملكه الشركات الكبيرة من خلال تسويق فيسبوك.
في عام 2020
، هناك 1.69 مليار مستخدم على فيسبوك، وحوالي 1.3 مليار مستخدم على فيسبوك ماسنجر.
يفضل العملاء القدرة على التفاعل مع الشركات التي يمكنها الاستجابة على مدار الساعة.
لقد أظهر ظهور الدردشة كيف أصبح التسويق الرقمي الحديث أكثر عن المحادثات.
فالمستهلكون يريدون هذا التفاعل مع الشركات، حيث يرغب 82% منهم في الاستجابة الفورية.
الشركات التي يمكنها توفير ما يمكنها من الحفاظ على مصالحها وتحويل المزيد منها إلى عملاء يدفعون.
ومن المفيد أيضا أن يتمكنوا من القيام بأشياء أخرى مثل تذكر تاريخ الشراء الخاص بك بدقة، والتوصية بالمنتجات.
يستطيع  حتي Messenger مثل MobileMonkey فعل كل هذا وأكثر، حيث يمكنهم الإهتمام بالعملاء بشكل مفيد وصبر.
تستخدم العديد من العلامات التجارية الكبيرة الدردشة لخدمة العملاء والتسويق، بل وحتى لطلب منتجاتهم وخدماتهم.
لا يزال هناك الكثير من الإبداع والإبداع الذي يمكن إستغلاله من خلال أحاديث عن Facebook Messenger للتسويق.
تخصيص :
تزعج الرسائل العامة ما لا يقل عن 63 ٪ من العملاء، الذين لن يفكروا مرتين حول الابتعاد عن العلامات التجارية التي تقوم بذلك.
بينما يتطلب الأمر المزيد من الجهد، فإن إضفاء الطابع الشخصي على التسويق هو أكبر طريقة لجعل نفسك بارزة هذا العام.
يجب عليك تخصيص المحتوى والمنتجات وانفجارات الرسائل والمواد التسويقية الأخرى الخاصة بك لعملائك.
لقد أصبح معيار التوفير، حيث يحصل العملاء على رسائل تظهر منتجات موصى بها مصممة خصيصا لهم.
ومن المرجح أن يشتري نحو 80 ٪ من المستهلكين من شركة تقدم خبرات شخصية.

إن الرسائل الشخصية الناتجة عن السلوك تكون أفضل بثلاث مرات في عمليات التحويل من رسائل الإنفجار العامة.

تسويق الفيديو:
لطالما كان تسويق الفيديو قويا، لكن سهولة هذا التسويق الأكبر بفضل التقنية الحالية تجعل منه واحدا من أقوى الاتجاهات التسويقية خلال العقد المقبل.
ويقسم أكثر من نصف المستهلكين على أشرطة الفيديو للمنتجات كجزء أساسي من قراراتهم الشرائية عبر الإنترنت.
وفى الوقت نفسه قال 72 فى المائة من الشركات ان تسويق الفيديو عزز من معدلات التحويل بطريقة ما.
الفيديو هو الوسيلة الأكثر شعبية لتعلم المنتجات والأعمال الجديدة التي صادفوها للتو.مثل الاشهار علي التلفاز

والأمر أكثر من ذلك مع التحول نحو الأجهزة المحمولة، حيث يصعب قراءة المحتوى طويل الشكل.
قد لا تكون الصور كافية لنقل رسالتك الكاملة، ويمكن أن تستغرق عمليات نشر النص وقتا طويلا، لذا فإن الفيديو مثالي.
تدعم معظم منصات وسائل الإعلام الاجتماعية الآن نشر الفيديو، لذلك لا يجب عليك أن تحد من نفسك على يوتيوب.
في الواقع، نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على فيسبوك أمر عظيم، حيث يمكنك بسهولة الحصول على الكثير من وجهات النظر والمشاركة.
يمكنك أيضا عمل جداول فيديو حية، والتي تتيح لك القيام بالكثير من الأشياء التي كانت في السابق مستحيلة.
تسويق الفيديو
قصص فيسبوك
تسويق الفيديو
قصص فيسبوك :

بالإضافة إلى التسويق عبر الفيديو على فيسبوك، يجب عليك أيضا الدخول في نشر القصص لتحديث الحضور في الوقت الحقيقي.
أصبحت قصص فيسبوك أكثر شعبية في زيادة الوعي بالعلامات التجارية، وخاصة بين الجماهير الأصغر سنا.
إنها طريقة فعالة من حيث التكلفة لتحديث جمهورك حول المنتجات الجديدة وأي شيء آخر يحدث داخل شركتك.
يمكنك التقاط صورة أو فيديو ونشرها كقصة بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى التخطيط لها كما تريد باستخدام منشور عادي.
أعط جمهورك لمحة عن اللحظات الدقيقة التي تعمل على إضفاء الطابع الإنساني على أعمالك وتظهرها في أفضل ضوء أيضا.
هذه العفوية هي التي جعلت هذه الميزة شائعة بشكل لا يصدق بين مستخدمي فيسبوك على مدار السنوات القليلة الماضية.
إذا أصبح جمهورك على دراية بنشر القصص بشكل منتظم .
سوق المؤثر :
نعم، هذا لا يزال قويا لأنه النسخة الراقية والمنقحة من تسويق كلمات الفم التي تضخمت علامتك التجارية.
المؤثر هو قائد رئيسي في المجتمع، الذي يمثل الناس بينما يعمل أيضا كممثل لك.
إن وجود مؤثر مع متابعة كبيرة في مجال عملك الذي يمكن أن يؤكد على عملك يمكن أن يكون أداة تسويقية قوية.
فالناس أكثر إستعدادا للثقة بمن يعرفونه ويشاركون في معتقداتهم ومصالحهم، وهو ما يصلح للمؤثر.
التجارة الاجتماعية :
كان دمج الشبكات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية في أزدياد، حتى أن الناس يمكنهم شراء المنتجات مباشرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
لا يتوفر فيسبوك فقط على السوق، ولكن أيضا ميزة السحب التي تسمح لهم بدفع مقابل المنتجات المعلن عنها داخل المنصة.
الشيء العظيم في هذا هو أنه يقلل من خطر لأنها في مكان يقضي فيه الناس معظم وقتهم على الإنترنت.

وهذا من شأنه أن يجعل التسويق وبيع المنتجات أكثر سهولة وأشد ربحا في الأمد البعيد.
المحتوى الذي يتم إنشاؤه من قبل المجتمع والمستخدمين :
بناء مجتمع ليس شيئا تفعله في فترة قصيرة من الوقت، لكنه لا يقدر بثمن لأي عمل.
إنه أستثمار طويل الأجل في الوقت والطاقة يمكن أن يؤتي بثماره الكبير، وأحد الفوائد الرئيسية هو المحتوى الذي ينتجه المستخدم.
يمكن أن يظهر هذا الجهاز للعملاء الذين يستخدمون منتجاتك، ويمكن إستخدامه بعد ذلك لتسويقها لبقية جمهورك.
يمكنك القيام بأشياء مثل تقديم خصم للأشخاص الذين يسمحون لك باستخدام محتوياتهم، وتحويلها إلى مؤثر صغير.
إن هذا الشكل من تسويق المؤثرات الدقيقة هو واحد من الطرق التي يمكنك بها التأثير على مجتمعك.

خاتمــــــــــة :
يمكن إستخدام الاتجاهات السبعة المذكورة أعلاه للاستفادة من هذه الطرق الجديدة لتسويق أعمالك من خلال فيسبوك طوال عام 2020
يزداد التسويق عبر الفيس بوك قوة كل عام، لكنه يتحول من شكل لآخر.
لقد كان الأمر يتعلق بالإعلانات على فيسبوك، لكن هذا الآن أقل فعالية مع إرتفاع التكاليف باستمرار.
في هذه الأيام، انتقلت إلى أماكن أخرى داخل المنصة مثل Facebook Messenger للتسويق.
وإذا إستطعت الاستمرار، فإن عملك سوف يستفيد كثيرا من خلال التواجد على فيسبوك في المستقبل المنظور.


أتمني تكون هذه المعلومة مفيدة للجميع وخاصة لأصحاب الشركات .فلا تنسي اشتراك أصدقائك لتعم هذه النصائح لأصحابها

إرسال تعليق

حقوق النشر © برمجة حديثة DZ جميع الحقوق محفوظة
x